الأيام

المكسيك وأمريكا أول المستفيدين وتركيا وهايتي أول الضحايا

صحيفة الايام

@Alayam
العدد 13588 الأحد 21 يونيو 2026 الموافق 6 محرم 1448

برلين - (د ب أ):
أصبح منتخبا المكسيك والولايات المتحدة، المستضيفان بالاشتراك مع كندا لبطولة كاس العالم لكرة القدم، أول المستفيدين من اللوائح الجديدة الخاصة بتحديد ترتيب المنتخبات في دور المجموعات، بينما كان منتخبا هايتي وتركيا أول ضحايا هذه القواعد.
وضمن المنتخبان المكسيكي والأمريكي صدارة مجموعتيهما، فيما تأكد خروج هايتي وتركيا من البطولة في المركز الأخير، بعدما اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المواجهات المباشرة كأول معيار لكسر التعادل في النقاط بدلا من فارق الأهداف.
وباختصار، أصبح بإمكان أي منتخب حسم صدارة مجموعته بعد جولتين فقط إذا فاز في مباراتيه وتقدم بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، بدلاً من الحاجة إلى فارق أربع نقاط كما كان الحال سابقًا، بشرط أن يكون قد فاز على هذا المنافس في المواجهة المباشرة.
وتتوافق القاعدة الجديدة التي طبقها «فيفا» مع النظام المعمول به منذ سنوات في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

كلمات مفتاحية
Show more